السبت, 18 تشرين الثاني 2017
Languages:            
  1. الرئيسية
  2. المركزي للصناعات الطبية والتجميلية
  3. معارض وموتمرات
  4. اتصل بنا
           
  القائمة الرئيسية
  1. زيوت تاكت
  2. تاكت ماء
  3. تاكت سكاكر العكبر
  4. تاكت سكاكر
  5. تاكت عسل
  6. فيتا كولور مجموعة العناية بالشعر
  7. مجموعة فيتا كولور للعناية بالبشرة
  8. كريمات طبية وتجميلية
  9. متممات غذائية


الرئيسية > زيوت تاكت > تاكت زيت الأناناس

تاكت زيت الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين وهو إنزيم يعمل بجانب كونه مضاداً للالتهابات على التخلص من السيوليت  وهو غني بمحتواه من الماء التي تسهل التخلص من السموم بالجسم. وقد وجدت دراسة أجراها علماء من قبل جامعة أريجون في الولايات المتحدة أن تناول الأناناس والتفاح بعد الوجبات (ليس مباشرة) يساعد على شعور المعدة بالامتلاء والإحساس بالشبع لفترة طويلة, والفضل هذا يعود إلى فيتامين جـ والبكتين. وأيضاً تساعد الألياف على سهولة الهضم والتخلص من نواتج الهضم وبهذا تحمي الجهاز الهضمي من الإمساك والأمراض المتقدمة به.
الأناناس يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة جداً لا سيما فيتامين جـ والثيامين والبوتاسيوم وأيضاً الألياف.
أظهرت الدراسات أن البروميلين الموجود في الأناناس لديه قدرات على تحطيم البروتينات التي تسبب تخثر وتجلط الدم, مما يجعل الدماء تندفع بحرية أكثر وبالتالي حماية القلب من الأمراض والسكتات الدماغية, كما وجد أن البروميلين يعمل على علاج مشاكل التنفس والربو التي تحدث بسبب وجود المخاط السميك, فهو يعمل على إذابة البلغم. وهو كذلك يؤدي دوراً هاماً كمضاد للالتهابات, ولهذا فهو ينصح بتناول مكملات تحتوي على البروميلين عقب العمليات الجراحية. وتشير الأبحاث إلى أن يساعد على تخفيف الآلام والالتهابات والتي من بينها التهاب المفاصل وبعض المشاكل الجلدية مثل حب الشباب والتهاب الجلد والإكزيما والصدفية.

فيتامين جـ يوجد بوفرة في الأناناس, ويعرف فيتامين جـ كمضاد أكسدة قوي يحمي الجسم من الجذور الحرة والتي يمكن أن تسبب الالتهابات مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكري وحدوث نوبات الربو وسرطان القولون. ويحتوي الأناناس أيضاً على المنغنيز بشكل كبير وهو عامل مساعد لعدد من الإنزيمات الهامة التي تنتج الطاقة. ويمنح كوب واحد من الأناناس حوالي 128% من القيمة اليومية الموصى بها من المانجنيز.

الأناناس من الأغذية الغنية جداً بالألياف والمعروف دورها في تنظيم عملية الهضم. والنسبة الأكبر من الألياف التي توجد في الأناناس هي ألياف ذائبة حيث تعمل هذه الألياف على امتصاص الماء بالمعدة ومن ثم امتصاص أكبر قدر من الألياف والمعادن من الغذاء. ونسبة صغيرة هي ألياف غير ذائبة وهي الألياف التي تعمل على سرعة إخراج نواتج الهضم حتى لا تستقر كثيراً في المعدة. 
يحتوي الأناناس أيضاً على إنزيم البروميلين وهو يعمل على تحسين عملية الهضم, ويشير المركز الطبي لجامعة ميرلاند الأمريكية إلى أن البروميلين يساعد في تخفيف آلام المعدة والإسهال. إلا أن تناول كميات كبيرة منه قد تسبب مشاكل في الأمعاء, فتناول غذاء يحتوي على ألياف كثيرة يؤدي إلى الإصابة بالإسهال وليونة الفضلات. كما أن كمية كبيرة من البروميلين في أمعائك يمكن أن تسبب الغثيان أو الإسهال.

تقول الجمعية الأمريكية للسكري أن الأغذية التي تحتوي على الفركتوز تساعد على رفع السكر في الدم, لكن في الوقت ذاته, تشير الجمعية إلى أن هذا لا يعني توقف الشخص المصاب بالسكري عن تناول مثل هذه الأغذية, فقط يمكن التحكم في الكميات التي يستهلكها بجانب أن تكون غنية بالمواد المغذية. ويؤكد الخبراء بالجمعية على أن الأناناس غني بالألياف ومضادات الأكسدة ومجموعة واسعة من الفيتامين والمعادن لذلك فهو خيار جيد للأغذية الغنية بالسكر, كما أنه لا يحتوي على الدهون أو الكولسترول.

الجرعة : ينصح بملعقة صغيرة بعد الطعام

خارجياً تدهن المفاصل