الثلاثاء, 19 أيلول 2017
Languages:            
  1. الرئيسية
  2. المركزي للصناعات الطبية والتجميلية
  3. معارض وموتمرات
  4. اتصل بنا
           
  القائمة الرئيسية
  1. متممات غذائية
  2. زيوت تاكت
  3. تاكت ماء
  4. تاكت سكاكر العكبر
  5. تاكت سكاكر
  6. تاكت عسل
  7. فيتا كولور مجموعة العناية بالشعر والبشرة
  8. كريمات طبية وتجميلية


الرئيسية > زيوت تاكت > تاكت زيت الزعرور

تاكت زيت الزعرور

المكونات :

يحتوي أوليغومرك , بروسياندينز , فلافونيدات (فايتكسين-رامنوسايد , هايبروسايد , روتين) حمض كلورجينيك و حمض كافيك , تريتربنز .

الاستعمالات :

يستخدم زيت الزعرور حالياً لعلاج الأمراض القلبية و الوقاية منها و يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر و في الوقت الحالي يستخدم الزعرور كدواء رسمي في دساتير الأدوية في البرازيل و الصين و تشيكوسلوفاكيا و فرنسا و ألمانيا و هنغاريا و روسيا و سويسرا و الدليل الدامغ على شعبيته هو كونه  يدخل في تركيب 213 مستحضر عشبي أوروبي تجاري و معظمها يستخدم في علاج الجهاز القلبي الوعائي .

زيت الزعرور يمكن أن يزيد تدفق الدم إلى عضلة القلب مما يساعد على محاربة أكثر أسباب الوفاة شيوعاً في الدول الصناعية وهو النوبات القلبية بسبب نقص تدفق الدم إلى القلب. في التجارب الدوائية على البشر و الحيوانات أظهر أنه يحسن انقباض عضلة القلب (والذي يؤدي إلى ضخ القلب بشكل أقوى للدم  ) مما يعزز من أداء القلب و الدم الخارج منه و يخفض المقاومة الوعائية المحيطية (مما يخفض إجهاد القلب) و يجعل دقات القلب معتدلة (وهذا يرجع لتأثير الزعرور المضاد لتسارع دقات القلب ) كما يزيد من قدرة القلب على تحمل نقص الأوكسجين كما يحدث في حالات الضغط النفسي أو الإثارة أو في حالة الأمراض التي تسبب بسد الشرايين جزئياً. 

في أوروبا يصف آلاف الأطباء  الزعرور للوقاية من الأمراض القلبية الوعائية أو للمساعدة على التخفيف من أعراض المشاكل القلبية البسيطة و المعتدلة . يعتبر الزعرور آمنا لدرجة أنه أحياناً يوصف مع أدوية القلب مثل (ديجيتاليسً).كما يعتبر الزعرور مهدئ للجهاز العصبي و هي ميزة إضافية للزعرور على اعتبار أن الضغط النفسي و التوتر غالباً ما تترافق مع المشاكل القلبية الوعائية. 

زيت الزعرور هو الأول إلى جانب تاكت زيت الثوم و الذي يجب إضافته النظام الغذائي اليومي عندما يكون هناك شك بمشاكل تتعلق بأمراض قلبية وعائية. إذا كان لدى المرء قريب يعاني من مشكل قلبية أو وعائية أو للأشخاص الذين يأكلون طعاماً يحتوي نسبة معتدلة أو عالية من الدهون (خصوصاً من منتجات الحليب أو اللحم الأحمر) أو من يعانون من ضغط نفسي أو يتناولون المنبهات (مثل القهوة) فالزعرور واقي ممتاز لهؤلاء الأشخاص . 

يمكن تناول الزيت على المدى الطويل فهو آمن جداً  ولن يتداخل مع أي أدوية وفقاً لجمعية الدراسات الأوربية الرسمية . الجرعة اليومية 2-4 قطّارة صباحاً ومساءاً أو نصف ملعقة صغيرة .