الأحد, 24 أيلول 2017
Languages:            
  1. الرئيسية
  2. المركزي للصناعات الطبية والتجميلية
  3. معارض وموتمرات
  4. اتصل بنا
           
  القائمة الرئيسية
  1. متممات غذائية
  2. زيوت تاكت
  3. تاكت ماء
  4. تاكت سكاكر العكبر
  5. تاكت سكاكر
  6. تاكت عسل
  7. فيتا كولور مجموعة العناية بالشعر والبشرة
  8. كريمات طبية وتجميلية


الرئيسية > زيوت تاكت > تاكت زيت زهرة الربيع المسائية

تاكت زيت زهرة الربيع المسائية

تستخدم لمشاكل الشيخوخة ، تناذر ما قبل الدورة الشهرية وأعراض سن اليأس و التسمم الكحولي ، و أمراض القلب ، و حالة فرط الحركة و النشاط عند الأطفال ، التصلب اللويحي ، ضبط الوزن ، السمنة ، و انفصام الشخصية و خارجياً من أجل الأكزيما و حب الشباب (العد الشائع) .

الملخص:

إن حمض الغاما – لينوليئيك وحمض اللينوليئيك والمواد المغذية الأخرى في هذا الزيت يعتبر أساسي في تركيب الخلايا وتحسين مرونة الجلد و علاج الأكزيما تساعد أيضا هذه الحموض الدسمة في عملية التنظيم الهرموني و أعراض سن اليأس وتحسين وظيفة الأعصاب ويفيد في التصلب اللويحي و له تأثيرات تعيد التوازن الهرموني الذي يساهم في تكوين نسيج صحي للثدي .

التركيب :

زيت زهرة الربيع المستخلص من بذر النبات يحتوي تركيزاً عالياً من الحمض الدسم الأساسي ( EFA ) الذي يدعى حمض غاما لينوليئيك ( LA ) Linolenic ويتراوح تركيز هذا الحمض بين 8% إلى 10.5% ،وهذا الحمض الدسم  GLA مسؤول بشكل كبير عن الصفات الشافية المهمة في النبات و يحتوي على مستويات عالية من المستويات OMEGA 6

الاستعمال :

   أثبت فعاليته في العديد من المشاكل الجلدية ، زيت زهرة الربيع قد استعمل منذ عام 1930 في علاج الأكزيما (حالة يلتهب فيها الجلد ويترافق بحكة وتقشير ، بسبب الحساسيات أو المخرشات الأخرى ) ويمكن أن يساعد أيضا في منع الأمراض المرتبطة بأمراض الثدي والجهاز العصبي المركزي . (GLA ) ويعرف بأنه يساعد على تلطيف وتخفيف الالتهابات في الجسم  وتعزيز الجهاز المناعي .

    GLA الموجود في  زيت زهرة الربيع يساعد في المحافظة على سلامة الغمد النخاعي the myelin sheath  الذي يحيط ويغلف الأعصاب ويساعد على حمايتها من الضرر والأذى ، ويعتقد أن تناول زيت زهرة الربيع عن طريق الفم يساعد على ضبط الأعراض فيخفف أو يؤجل الشروط المرضية للأشخاص اللذين يعانون أمراضاً مثل التصلب اللويحي  ، مرض باركنسون ، اعتلال الأعصاب السكري .

   (GLA) يثبط إنتاج المواد الكيميائية الشبيهة بالهرمونات في الدم وتدعى بالبروستاغلاندين  البعض منها يسبب الالتهاب ارتفاع مستوى البروستاغلانديت يرتبط بحالات مرضية مثل ما قبل الإرجاج أو التشنج الحملي pre- eclampsia ، التهاب الثدي  ( mastitis) وتشكل الكيسات في الثدي .

   يستعمل زيت زهرة الربيع  حديثاً في آلام الثدي و الكيسات في العديد من البلدان الأوروبية ويعتقد بتأثيره خاصة في منع الآلام الدورية للثدي التي ترافق (PMS))  premenstrual syndrome تناذر ما قبل الحيض .

   (درس في علاج الأعراض الهرمونية المزعجة التي تحدث أعراضا تصاحب  PMS and menopause كازدياد التقلصات وهبات الحرارة excessive cramping and hot flashes ، حيث تفيد بعض التقارير بأن GLA  حمض الغاما – لينوليئيك في زيت زهرة الربيع يمكن أن يساعد في تسكين التشنجات الحيضية .

الفعل المضاد للالتهاب ودعم الجهاز المناعي لزيت زهرة الربيع يجعل منه علاج قوي لاضطرابات أخرى تتصف أو تتميز بالألم و الالتهاب ، مثل مرض رينو و التهاب المفاصل الرثوي Raynaud

الجرعة:

     يستخدم ملعقة صغيرة يومياً من زيت زهرة الربيع لمدة أسبوعين و في الحالات العصبية لمدة شهر.

     خارجياً يطبق موضعياً في حالات الأكزيما وحب الشباب مرة يومياً.